الأربعاء، 10 يونيو 2015

رفع مستوي التركيز إلي 300 ضعف في 3 دقائق


الخميس، 18 ديسمبر 2014

القوانين الكونية من تحدث عنها وكيف حرفت

مرحباً بكم اعزائي القراء اليوم سوف اقدم لكم موضوعا يتحدث عنة نسبه علماء اليوم على انه قوانين كونية قد قاموا باكتشافها وفي نهاية موضوعي سيتبين لكم ان ما فعلوه فقط انهم استغلو جهل الناس وقلة الترجمة
وسخرو ذلك لمصالحهم الخاصة .
لن اتحدث عن ماهية القوانين الكونية ولكن بشكل مختصر هي عبارة عن مجموعة قواعد  فعل ورد فعل تحدث بين الانسان والكون .

بداية كل منا يعلم بأن الحضارات القديمة واخص بالذكر الحضارة الفرعونية قد تحدثت عن وجود حكيم فيها يدعى تحوت وهذا الحكيم كان من احكم الحكماء وسوف استعرض لكم في موضوع لاحق عن تحوت وما كان لديه من علوم وحكمة . ولكن ما يخص موضوعي لهذا اليوم بأن تحوت قد كتب على الواحة التي حفظ عليها محظوظاته وقد كانت تعرف بألواح الزمرد حيث تحدث في كل لوح منها عن زمردة من الزمردات حيث ظهرت هذه الزمردات في بداية القرن الـ 12 في اروبا والذي يقال بأنه إعادة لكتابة النص المفقود في الواح الزمرد التي كتبت قبل 36 الف سنة والتي قد كتبها تحوت(هرمس) نفسه خلال انتقاله من مصر إلى اطلانطس .
هذه الالواح كتبت بلغة رمزية وقد قام العديد من العلماء منهم جابر ابن حيان وايضا اسحاق نيوتن بالعمل على ترجمتها وتفسيرها حيث ان ما كتب بهذه الالواح  بعد غامضا فهو لا يوجه إلى الوعي الفردي إنما يوجه إلى العقل اللاوعي ويخاطبه حيث يعتقد البعض بأن مفهوم انتقال تحوت (هرمس ) من مصر إلى اطلانطس هو انتقاله من مرحلة الوعي إلى اللاوعي الكوني .
وقد كانت هذه الالواح عبارة عن 13 جملة : قد لا تكون ترجمتها دقيقة جداً بالمعنى الحرفي ولكن بحسب تطور لعلوم ومدى الترقي الذي نعايشه في وقتنى ومدى استيعابنا للامور قد تبدو الترجمة قريبة جداً من واقعنا ولربما المستقبل يبدي لنا امورا جديدة .
الواح الزمرد
وهذه ترجمة ما ورد في الالواح :وهي ليست بالترتيب
اللواح الاول : ها هى الحقيقة التى لا يعتريها لبس …. ها هو اليقين الذى لا يرقى اليه شك   ( هذا الكلام يدعونا إلى التوقف قليلا حول مدلولاته وما فيه من عمق فهذا الكلام يدعونا إلى اهمية ان يتيقن الانسان من افعاله دون وجود الشك وهذا ما قد خرج لنا اشخاص يتكلمون بقانون كوني الا وهو #قانون القرار: والذي ينص على
إن القدرة على اتخاذ قرار حاسم صفة جوهرية في جميع الأشخاص الناجحين، وكل خطوة عظيمة للأمام في حياتك تأتي بعد اتخاذك قرار واضح. # فهذا الكلام يشابه إلى حد ما عدم الشك والتيقن من اي امر تقوم به )
اللوح الثاني : العالم الظاهر/المادى/السفلى هو صورة مرآه معكوسه من العالم الباطن/الروحى/العلوى و الانسان هو المعجزه التى يجتمع فيها العالمين ( هذا الكلام لهو في صميم الموضوع حيث ان الكون هو عبارة عن عالمين عالم علوي وعالم سفلي يتشاركه شخص واحد الا وهو الكائن البشري وهذا الكلا يشابه تمام قانون كوني #قانون كما هو في السماء فهو في الارض او كما يقال عنة

( as above , so below ))

سوف اتوقف هنا اليوم وسأتابع معكم مع باقي الالواح الزمرد التي هي اسم على مسمى فهي زمردات بكل معنى الكلمة لما تحتويه من معلومات وسأكمل لكم كيف عمل المترجمين والناقلين على جعل هذه الالواح تختفي ترجمتها ويظهر لنا فقط اشخاص يتحدثون عن موضوع القوانين الكونية ناسبين هذا العلم لانفسهم مهملين اول من تحدث عن هذا العلم
دمتم بحب وود
بقلم : الماستر ملهم الحلبي

الاثنين، 8 ديسمبر 2014

كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى

كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى


اخيرا كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى من تأليف James Jones اعداد وترجمة / ابراهيم مكى
فى هذا الكتاب، سأعرض لكم 87 طريقة مختلفة يمكنكم من خلالها عمل دخل اكثر، ولقد حاولت ذكر كل أنواع الطرق المناسبة لمختلف الشخصيات والمهارات، وأنا متأكدا من أنكم ستجدون على الأقل طرق قليلة منهم تكون مناسبة لكم بشكل جيد.

وبينما بعض من هذه الطرق يتطلب عمل أكثر من الآخر، لكن اعلم ان بامكانك أن تجمع بين طريقتين أو أن تختار. فعلى سبيل المثال أنت بامكانك تعمل لساعات قليلة فى عمل المراقب فى منتدى بعشرة دولارات لكل ساعة وتجمع حتى 30 دولارا. وبعد لك تقوم بعمل شئ آخر تستطيع الحصول منه على 70 دولارا. وسر النجاح فى هذا الكسب هو أن تجد المتعة فيما تفعله.
لقد قمت بعمل نظرة شاملة لكل فكرة على حدى، ثم شرحتهم شرحا تفصيليا يسيرا ليمكنك البدأ من حيث شئت فى الحال.

إذا كنت ممن يقضون ساعات قليلة أو أكثر على الأنترنت فمن المحتمل أن تكون قد رأيت على الأقل إعلانا واحدا يعلمك كيف تصنع ألاف الدولارات خلال دقيقة وتعمل وأنت فى منزلك مرتديا ملابس المريحة.

هل لديك رغبة أو موهبة فى شئ ما؟ هل تهتم فى تحويل هذه الرغبة إلى مال؟ إذن القائمة التى كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى بها بعض الافكار التى ربما تناسبك:


هل أنت على دراية جيدة فى محرك البحث الأمثل SEO؟ هل أنت راغب فى عمل وظيفة حرة؟ إذن القائمة المذكورة بالأسفل بها بعض الأفكار التى ربما تناسبك:

هل تستمتع فى العمل كوكيل أو سيط؟ هل لديك موهبة لعمل ما وجيد فى التعامل مع الناس؟ إذن القائمة التى بالكتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى عبارة عن بعض الأفكار التى ربما تناسبك:

هل أنت كثير التردد على موقع إيباى  eBay؟ هل فكرة بيع المنتجات أو الأشياء قديمة خطرت ببالك أثناء تصفح الموقع؟ لو أنت كذلك، الأفكار المذكورة فى الكتاب 87 طريقة لربح 100 دولار ستناسبك.

هل لديك وقت فراغ كثير؟ هل ترغب فى الانتفاع بوقت فراغك والحصول على المال؟ هل ترغب فى شغل وظائف أون لاين تروق لك؟ إذا كان كذلك، بعض من الأفكار الموجودة بالكتاب 87 طريقة لربح 100 دولار ربما تناسبك:

هل لديك رغبة فى البرمجة؟ هل تفهم جيدا فى التكنولوجيا؟ هل تستطيع الحصول على أى شئ وعمل أى شئ على الكمبيوتر؟ إذا كان كذلك، يجب أن تناسبك بعض الأفكار المذكورة بالكتاب 87 طريقة لربح 100 دولار :

هل لديك رغبة أو موهبة فى شئ ما؟ هل تهتم فى تحويل هذه الرغبة إلى مال؟ إذن القائمة التى كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى بها بعض الافكار التى ربما تناسبك:


هل أنت خبير فى الفوتوشوب؟ هل تعلم كل الحيل؟ إذا كنت كذلك، بعض من الأفكار الموجودة بالكتاب ربما تناسبك:

اذا كيف احصل على كتاب 87 طريقة لربح 100 دولار مترجم عربى 

السبت، 17 مايو 2014

كيف تكتب عنوان يجذب القارئ إلى مدونتك

كيف تكتب عنوان يجذب القارئ إلى مدونتك



هيا بنا نفترض أنك أنت وأصدقائك قمتم بزيارة إلى كهف ما تحت الأرض، وكان الطريق واضح أمامكم نظرا لوجود الأضواء الموجودة داخل المكان، وفجأة تعطلت هذه الأضواء ولسوء الحظ نسي المرشد أن يحضر المصباح الخاص به وأصبحتم جميعا فى هذا الظلام الدامس.
وأنت مصاب بالصدمة
ولا تسطيعون تواصل السير ولا الاتجاه فى أى ناحية ولاحتى الرجوع للخلف.
وفجأة يظهر شعاع من الضوء يظهر من مكان ما فى الكهف يجعلك أنت وأصدقائك تنجذبون تجاهه بقوة.
كيف تكتب عناوين مدونتك لتلفت أنتباه من يقوم بزيارة مدونتك أو أى محتوى أخر لك؟
إذا أردت أن يكون لك مكانا بارزا فى تلك السوق المزدحم (سوق المدونات) بعملك الجيد الذكى، عليك أن تكتب عناوين لها قوة تأثير فى جذب أنتباه نوعية القراء الموجه لهم مقالاتك.
ولكن أولا، ماذا يعنى كلمة عنوان؟
والعنوان كما عرفه ديفيد جارفينكل (مؤلف عناوين الاعلانات التى تجعلك ثرياً) "العنوان هو أول مجموعة من الكلمات التى يجدها قارئك الموجه له المقال مأخوذة من أى جزء من مقالتك المكتوبة، فهو مثل العنوان الذى تراه فى أى جريدة" مثل:
-          "الناخبون الامريكيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع".
-          "ثلاث خطوات سهلة لتشطيب جيد للأثاث الخشبى"
-          "هل يمكنك اكتشاف تلك الاخطاء السبعة الشائعة فى الاعلان"
*لاحظ أن كل العناوين السابقة تعمل جيدا لتجعل القارئ مهتم بقراء مايحتويه المقال، ولكن ستجد مثلا فى أخر عنوانين أنهم أكثر جاذبية إذا كنت تقوم بالتسويق لمنتج أو خدمة وكان هدفك هو أن تجعل قارئك الموجه له المقال أن يأخذ فعل ما من شراء منتج أو الخدمة مثلاً.
وفى أخر عنوانين، عمد الكاتب أن يخلق هذا النوع من المتعة والرغبة فى منتجه أو خدمته التى ربما يكون القارئ فى حاجة إليها.
فهل يمكنك إذن تصف لشخص ما مكان بدون اعطاءه عنوان؟ فنحن نرى العناوين والاعلانات كثيراعلى شاشات التلفزيون، الانترنت، المدارس، المحلات، الفيس بوك، المستشفيات، الجرائد والكتب وغيرهما الكثير.
ولكن يبقى السؤال لماذا نجد العناوين موجودة فى كل مكان؟والاجابة الوحيدة هى أن هذا العنوان له القوة الخارجة فى جذب الانتباه، وفى المثال المذكور سابقا ( مثال زوار الكهف) وجدنا كيف كان الزائرين منجذبين تجاه شعاع الضوء الذى وجدوه وليس لهم خيار أخر، لذا اجعل عنوانك مثل تلك الشعاع الذى ظهر لزوار الكهف.
وحاول أن تتذكر بعض العناوين التى تجذب قرائك وتشد انتباههم، وما الذى يلفت نظرك فى عناوين المقالات التى تجدها فى جريدة ما وما الذى يجعلك تقرأها دون غيرها؟
لماذا؟
السبب فى أنك تقرأ بعض المقالات وتتجاهل غيرها هو هناك العديد من الاعلانات التى تتنافس لشد انتباهك، فإذا قمت بقراءة كل الإعلانات التى ترد إلى بريدك الإلكترونى، تلفازك، أو الانترنت فانك إذن تضيع وقتك ولاتجد الوقت لفعل أشيائك الأخرى.
لذا لماذا العناوين الاخرى تروق لك أكثر من غيرها؟
تعالوا نضع السؤال في صيغة أخرى، ما الذى يجذبك إلى الاعلانات التى تقرأها؟ فهناك عناوين إعلانات كثيرة فى كل مكان، وبعض منهم له فاعلية قوية فى شد الانتباه إليه والبعض الأخر يشغل مكانا فقط.
فعنوانك هو أكثر جزء مهم فى إعلانك، والمفتاح الرئيسى لكتابة عنوان جيد وقوى هو أن تبدأ بكتابة بما يناسب قارئك ... أن تضع نفسك فى مكانهم وترى من وجهة نظرهم ماذا يريدونه، وتحقق لهم المتعة والرغبة فى أخذ القرار بشراء المنتج أو الخدمة مثلا:
مثالين على ذلك
"كيف تكسب أصدقاء وتؤثر على الأخرين" – فهذا العنوان له تأثير قوى فى جذب الناس إليه لأن معظم الناس يرغبون فى أن يكون لديهم أصدقاء ويكون لهم تأثير على الأخرين.
"من منكم أيضا يريد كيكة أسفنجية أكثر – فى نصف وقت الخلط؟" – فهذا العنوان يتحدث فقط للخبازين الذين يرغبون فى الدفع فقط لمجرد تقليل الوقت المستخدم فى عمل كيكة اسفنجية هشة أكثر.
وسيلة 4 U لك المفييدة ....
متى تكتب عنوان استخدم اسلوب أسال نفسك فى إن كان هذا العنوان مفيد، سريع، فريد، وأكثر تحديدا أم لا؟
"أكثر 12 من أصحاب المشاريع العظماء فى عصرنا الحالى ... وما يمكنك الاستفادة منهم" (الثروة 2012)
فهذا العنوان:
1-      مفيد ... لأنه يجعل القارئ متحفز ليكتشف ("وما يمكنك الاستفادة منهم").
2-      سريع ... لأنه يخبر القارئ أن الفائدة تكمن فى ("أنهم فى عصرنا الحالى").
3-      فريد ... ليس لل (سباحين ولا المعلمين ولا الوالدين) ولكن لأصحاب المشاريع.
4-      أكثر تحديدا ... فهذا العنوان يهدف إلى أصحاب المشاريع من يريدو التعلم من هؤلاء الاثنى عشر المتفوقين فى عصرنا الحالى.
ّ " كيف أستطعت أن أعمل عل تنمية ذاكرتى فى ليلة واحدة"
1-      مفيد ... وهذا لأنه ينمى ذاكرتنا
2-      سريع... لأنك تحصل على الفائدة فى ليلة واحدة فقط.
3-      فريد ... لأن العنوان يخاطب هؤلاء الأفراد من يريدوا تحسين ذاكرتهم فى فترة قصيرة من الوقت.
4-      أكثر تحديدا ... كما أن العنوان يلقى الضوء على تحسين الذاكرة، ليس هذا المقال الذى يلقى الضوء على تعليم كتابة الكتب الالكترونية أو كيف تسوق طائرة مثلا فأنه عنوان محدد.
لذا عند كتابة عناوينك تذكر أن تقدم "وعدك المهم" فى صورة واضحة من خلال خلفيتك عن أسلوب لك


شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج شات الخليج دردشة الخليج دردشة الخليج دردشة الخليج دردشة الخليج